YouTube يسعى إلى إطلاق خدمة بث الموسيقى

|
Youtube يسعى إلى إطلاق خدمة بث الموسيقى

خدمات بث الموسيقى كـ Spotify و Apple Music تزداد شهرة يوم بعد يوم، مما جعل موقع يوتيوب على الانترنت يأخذ مجال بث الموسيقى بجدية تامة من خلال إعلانه عن استعداده في مارس القادم لإطلاق خدمة بث موسيقى تدعى Remix التي ستكون خدمة مدفوعة .


خدمة Remix الجديدة ستركز بشكل أساسي على بث الموسيقى عند الطلب، بالإضافة إلى مميزات أخرى مأخوذة من موقع يوتيوب كفيديوهات الموسيقى، ففي وقت سابق من هذا العام أعلنت Google أنها ستنظر في إمكانية دمج خدمة Youtube Red و خدمة Google Play Music في خدمة واحدة.


فهذه الخطوة ليست الخطوة الأولى التي تحاول من خلالها شركة Google اقتحام ميدان بث الموسيقى، ففي سنة 2011 قامت بإطلاق خدمة Google Play Music لكنها لم تحظى بتلك الشعبية التي تحظى بها باقي التطبيقات الأخرى الموجودة في نفس المجال، تلتها الإعلان عن Music Key في سنة 2014 للبث فيديوهات الموسيقى والموسيقى بثمن 10$ للشهر التي في نهاية المطاف تحولت إلى Youtube Red سنة 2015 فتوسعت لتشمل الفيديوهات ذات المحتوى الحصري.


فمجموعة Warner Music Group التي تعتبر من أكبر ناشري الموسيقى في العالم، صرحت بدورها أنها قامت بعقد اتفاقية مع YouTube، إلا أنه هناك مفوضات مع شركة Sony Music و Universal Music Group و Merlin العملاقة في مجال نشر الموسيقى من الأجل الحصول على حقوق بث الموسيقى للخدمة الجديدة Remix .


خدمة Remix هي محاولة أخرى من Google لمنافسة Apple Music و Spotify هذه الأخيرة التي لديها أكثر من 60 مليون مشترك، فالاشتراك في خدمة Remix قد يكون بثمن 10 دولار للشهر.




أخبار تقنية google youtube

مواضيع ذات صلة