الجيل الجديد من معالجات Ryzen سيأتي بـ 12 نواة

|
الجيل الجديد من معالجات Ryzen سيأتي بـ 12 نواة

لطالما كانت شركة Intel محتكرة سوق المعالجات بشكل كبير، لكن إصدارات Ryzen لشركة AMD قدمت لنا معالجات تنافسية بأداء رائع وبثمن مقبول، فهذا لا يعني أنها تفوقت على Intel فقد صرحت AMD أنها مازال أمامها شوط كبير من أجل تحسين أداء منتجاتها، هذا ما أكده تسريبات موقع meopc.net على أن الجيل القادم من معالجات Ryzen ستتوفر على IPC (عدد التعليمات في الثانية ) أفضل، سرعة تردد أعلى مع إمكانية رفع التردد Overclocking.


التسريبات أيضا أظهرت أن معالجات Ryzen 2000 Pinnacle Ridge الموجهة للأجهزة المكتبية سيكون بعد شهرين من الآن.



فالمعالجات الجديدة مبنية على GlobalFoundries بدقة 12 نانومتر، بدلا من دقة 14 نانومتر المتواجدة في جيل Summit Ridge ، مع استعماله لمعمارية مشتقة من Zen+. مما يعني تحسن في التردد، استهلاك الطاقة أقل، وكذلك دعم لترددات أعلى من الذاكرة العشوائية DDR4.


فكما هوا واضح في الصورة المسربة أن النسخة 2000 من معالج Ryzen 7 تحمل تطور في تردد النوى بالإضافة إلى ازدياد عدد النوى/خيوط المعالجة. الفئة العليا من هذا الجيل سيكون المعالج Ryzen 7 2800X الذي سيكون أسرع بنسبة 82 % من Ryzen 7 1800X.



طبعا الجيل الجديد Ryzen 2000 سيحمل معه ظهور رقاقات Chipset جددية 400، لكنها مدعومة من مقبس AM4. وفقا لـ DigiTimes فبطاقات الأم المبنية على X470 أو B450 ستكون أول من يصل إلى السوق في مارس القادم. تحديثات BIOS لبطاقة الأم من سلسلة 300 ستدعم سلسلة 2000 من معالجات Ryzen، لكن بطاقات الأم من سلسلة 400 ستحتوي على دعم ومميزات أفضل.


فمن المفترض أن المعالجات Ryzen Ridge الموجهة للحواسيب المحمولة أن تكون في شهر أبريل.


يبدو أن سنة 2018 ستكون مثيرة للانتباه بالنسبة لعشاق المعالجات والهاردوير. ليس فقط بسبب أن AMD ستصدر جيلها الجديد من Ryzen، لكن كذلك إصدار Intel لجيلها التاسع الذي طبعا سيكون هناك تسريبات له في الأيام القادمة.





أخبار تقنية هاردوير amd

مواضيع ذات صلة