3 أسباب تجعل من Firefox Quantum أفضل متصفح للاندرويد

|
3 أسباب تجعل من Firefox Quantum أفضل متصفح للاندرويد

دائما ما يحظى متصفح الثعلب الناري Firefox بإشادة من طرف مستعملي الانترنت. لكونه مفتوح المصدر، فالمستخدمون يعرفون ماذا يستخدمون دون سرية أو تلاعب. بالإضافة إلى المميزات التي يقدمها التي تجعل منه متصفح صعب التنافس معه خصوصا على الهواتف الذكية. رغم ذلك إلا أن سرعة أداء Firefox طالما كانت محل نقاش ليست في صالحه. لكن مؤسسة Mozilla أخذت على عاتقها حل هذا المشكل بإصدارها Firefox Quantum.


Firefox Quantum هو تحديث لمتصفح Firefox جاء ليحل مشكلة الأداء. فقد شمل هذا التحديث على العديد من التحسينات على محرك Gecko في السرعة والأداء.


هذه ثلاثة أسباب تجعل من Firefox Quantum أفضل متصفح لنظام الأندرويد.


1. أداء محسن


متصفح Firefox Quantum حصل على عدة تغيرات تركزت بالأساس على دعم تعدد الأنوية للمعالج CPU، استهلاك أقل للذاكرة، سرعة تجاوب واجهة المستخدم.


الواجهة الجديدة للمستخدم Photon حسنت من مظهر المتصفح وكذلك سرعة التنقل بين القوائم والتبويبات مقارنة مع الواجهة القديمة الذي كان يتوفر عليها Firefox Quantum.


3 أسباب تجعل من Firefox Quantum أفضل متصفح للاندرويد

التغييرات التي جاء بها Firefox لنظام Android أثرت بشكل إيجابي على الأداء العام. فالتحديث القادم سيدمج محرك Servo للحصول على سرعة أداء أعلى من منافسه Chrome، لكن في الوقت الراهن فـ Firefox Quantum يقدم أداء تنافسي ومقبول للمستخدمين.


2. مانع الإعلانات وإعدادت الخصوصية


Firefox متصفح مفتوح المصدر مع احترامه لخصوصية المستخدمين. فخاصية التتبع بُنية لحماية المستخدم من الشركات التي تقوم بتتبع وجمع المعلومات حول سلوكيات التصفح. يتيح Firefox إزالة بيانات التصفح وكذلك البيانات الشخصية بشكل تلقائي عند إغلاق المتصفح.


3 أسباب تجعل من Firefox Quantum أفضل متصفح للاندرويد

خاصية جلسة الضيف Guest Session تسمح لك بإعطاء هاتفك إلى شخص آخر لاستخدام المتصفح، بدون أن يتمكن من الحصول على بيانات المخزنة على المتصفح أو مشاهدة المواقع التي سبق لك زيارتها. هذه الخاصية تجعل كذلك من بيانات التصفح غير قابلة للتخزين في المتصفح بحذف البيانات بشكل تلقائي عند إغلاق المتصفح.


تلعب الإضافات الخاصة بمتصفح Firefox دورا مهما في مجال الحماية والخصوصية. مثل الإضافات التي تمنع الإعلانات المزعجة من الظهور وكذلك حماية المستخدم من خطر برامج الإعلانات المتسللة Adware.


بالإضافة إلى إضافات أخرى التي ترفع من مستوى الحماية كإضافة HTTPS Everywhere و Disconnect و LastPass لإدارة كلمات المرور.


3. الإضافات والثيمات


إضافات Firefox أكثر بكثير من كونها موجهة فقط من أجل الخصوصية. فهناك إضافات تحسن من تجربة التصفح أكثر. مثل إضافات تنظيم المفضلة Bookmark، قارئ الخلاصات RSS... هذه فقط نماذج للإضافات التي يتميز بها المتصفح. فعلى الرغم من وفرة الإضافات لسطح المكتب إلا أن عدد الإضافات لنظام الأندرويد لا بأس بها، فلا يوجد أي متصفح على متجر قوقل بلاي يتوفر على نفس العدد من الإضافات الذي يتوفر عليها Firefox.


3 أسباب تجعل من Firefox Quantum أفضل متصفح للاندرويد

3 أسباب تجعل من Firefox Quantum أفضل متصفح للاندرويد

أما عن تصنيف الثيمات الذي يحظى بشعبية كبيرة. فيسمح لك Firefox إنشاء ثيمات خاصة بك أو استخدام الثيمات التي يشاركها باقي المستخدمين. التي تؤدي إلى تغير عناصر واجهة المستهدم كشريط العناوين والواجهة الرئيسي.


بدمج كل هذه المميزات يصبح Firefox Quantum أفضل متصفح يمكن تثبيته على الهواتف الذكية بنظام Android. أداء سريع، متجر إضافات، إعدادات الخصوصية والحماية مما يجعله أفضل المتصفح الذي يمكن جعله متصفحك الافتراضي.





أندرويد تطبيقات متصفحات Android Firefox

مواضيع ذات صلة