أفضل تطبيقات البريد الإلكتروني لـ Android

|

رغم كثرة الوسائل الرقمية للتواصل، فمازال البريد الإلكتروني يلعب دور أساسي في إرسال وإستقبال الرسائل، ولا يمكن تعويضه في الوقت الراهن لكونه الوسيلة الأساسية لأغلبية رواد الانترنت في التواصل من شخص لأخر.
فاستعمالك لتطبيق ما لإدارة الرسائل ينعكس بشكل أساسي على مدى رضائك على استعمال هذه الوسيلة، بالرغم من  كثرة التطبيقات التي تتيح ذلك فهذه لائحة بأفضل تطبيقات لإدارة البريد الإلكتروني على أنظمة الأندرويد.

Gmail   


في البداية نبدأ بالتطبيق الأكثر استخداما ألا وهو Gmail ، الذي يأتي بشكل افتراضي في الهواتف المحمولة، فمؤخرا أتاح التطبيق إمكانية إضافة باقي الحسابات البريد الإلكتروني في حساب واحد مما يمكنك من تلقي كل الرسائل في مكان واحد، بالإضافة إلى نظام التبويبات الذي يتميز به Gmail، والعديد من المميزات الأخرى، مما يجعله التطبيق الأول في مجاله.

ProtonMail


تطبيق ProtonMail مفتوح المصدر ويتميز بكون محمي بواسطة مزود الخدمة مقره سويسرا التي تعتبر من أكثر الدول التي قانونها يحمي البيانات الشخصية.
هذا المشروع انطلاق سنة 2013 ومنذ ذلك الحين وهو في نمو سريع في عدد مستخدميه، التطبيق يمكنك من إنشاء حساب بريد إلكتروني بشكل مجاني كما يمكنك أيضا الحصول على حساب مدفوع بمميزات إضافية.


التطبيق يعتمد على تشفير end-to-end لكل الرسائل، بالرغم من كون المرسل إليه لا يتوفر على التطبيق، كما يمكنك حماية الرسالة بكلمة سرر، بالإضافة إلى خاصية الرسائل ذاتية التدمير أو حذف رسائل خلال مدة زمنية محددة.، بالرغم من كل هذه الميزات التي توفر الحماية فالتطبيق يتميز كذلك بتصميمه العصري.

Inbox



تطبيق Inbox حديث العهد مقدم كذلك من العملاق قوقل سابقا ألفابت حاليا، كما ذكرنا أولاً تطبيق Gmail فـ Inbox يتشارك معه نفس المميزات لكونه من نفس الشركة الأم، لكن المميز في Inbox  هو سهولة تصنيف وترتيب الرسائل مما يجعل مهمة تتبع الرسائل سهلة جدا.

كما يمكنك إنشاء تصنيفات خاصة بك وتحديد درجة أهميتها.

Outlook



تعمل شركة Microsoft  على تطوير تطبيقها Outlook  بشكل جيد للبقاء في صف المنافسة، فتطبيق Outlook متعدد المنصات يتيح لك كل المميزات التي تريدها في تطبيق لإدارة الرسائل كترتيب الرسائل وتحديد درجة أهميتها على حسب تقديرك.
لكونه من شركة ضخمة مثل Microsoft  التي تتميز بتعدد خداماتها فقد تم دمج خدمة OneDrive  للتخزين السحابي و Outlook calendar في هذا التطبيق.

Newton Mail


كل التطبيقات التي ذكرناها سابقا هي تطبيقات مجانية على عكس التطبيق Newton mail فهو تطبيق مدفوع حيث تكلفة الاشتراك 49.99 دولار لمدة سنة، لكنه يوفر مدة تجريبية لمدة 14 يوم مجانا، لاشك أنك تساءلت لماذا ثمن الاشتراك مرتفع فهذا راجع إلى المميزات التي يوفرها عليها.
فيمكنك دمج كل حسابات البريد الإلكتروني التي تتوفر عليها في هذا التطبيق، ودمج كذلك Office 365 و Google Apps الخاص بك، وإدارة التقويم ومشاركته مع Gmail، مع إمكانية مزامنة إعداداتك في تطبيق Newton mail مع كل الأجهزة سواء لنظام الأندرويد أو الماك.
الشيء المميز الحقيقي في هذا التطبيق ليس ميزة الإدماج المتعددة، بل إمكانية قراءة الرسائل، خاصية Snooze، الإرسال لاحقا، إلغاء الإرسال، إمكانية إرسال ملف تعريفي ومعرفة التطبيقات المتصلة، بشكل واضح فالتطبيق يركز على توفير بيئة أكثر تنظيما وإنتاجية من أجل إدارة البريد الإلكتروني.





إدارة أفضل البريد الالكتروني تطبيقات Android email

مواضيع ذات صلة