حذف مجلد تحديثات الويندوز Windows.old

|
حذف مجلد تحديثات الويندوز Windows.old  

تقوم شركة مايكروسوفت بعمل تحديث دوري لنظام الويندوز الخاص بها من أجل تصحيح المشاكل المتعلقة بالنظام أو إضافة مميزات جديدة لتضمنيها في نظام الويندوز 10.
مؤخرا ظهر تحديث تحت اسم Windows 10 Anniversary الذي تضمن تحديثات وإصلاحات ضخمة للنظام، مما اضطر العديد من المستخدمين إلى تثبيت التحديث على جهازهم.
أمرٌ جيد أن نحصل على تحديثات جديدة، لكن قبل أن تقوم بتحديث جهازك فشركة مايكروسوفت تعمل على أخذ نسخة كاملة للنظام القديم وحفظه في مجلد ، ففي حالة حصول خطب ما في التحديث التحديث يتم الرجوع إلى النسخة السابقة.
الأمر الذي يغفله العديد من المستخدمين أن النسخة الاحتياطية تأخذ مساحة تخزينية لابأس بها، السؤال المطروح هنا هل يمكننا حذف مجلد النسخة الاحتياطية ؟. الجواب : نعم. يمكننا حذف المجلد بشرط أن تكون قد قمت بتجربة النظام لفترة ووجدت كل شيء يعمل على مايرام، في هذه الحالة يمكنك حذف النسخة الاحتياطية بشكل آمن بالخطوات التالية.

ستتوجه إلى القرص المثبت به النظام وغالبا ما يكون القرص C تم تضغط وتختار الإعدادت Properties ستظهر النافذة التالية،
تم تختار Disk Cleanup لفتح برنامج التنظيف الخاص بالنظام.


ستضغط على Clean up system files



تم تقوم بالتحديد على Temporary Windows installation files



واضغط على OK ليتم عمل تنظيف الجهاز من الملفات الغير المستعملة وكذلك ملف النسخة الاحتياطية للويندوز الذي يأخذ مساحة كما ترى في الصورة أعلاه 9.97 جيجابايت، والاستفادة من هذه المساحة التخزينية خصوصا إذا كنت تملك قرص SSD سعته التخزيزينة قليلة.






تحديث شروحات نصائح ويندوز microsoft windows windows 10

مواضيع ذات صلة